10 عادات للأشخاص الفاشلين.. اكتشف هل أنت منهم ؟

"العادات القديمة لا تنتهي بسهولة". هكذا يقول المثل الدارج للدلالة على صعوبة التخلي عن الصفات التي تعوّد عليها شخص ما لفترة طويلة.ولكن عندما تؤثر بعض هذه العادات بطريقة سلبية على الأشخاص المحيطين بك في العمل والحياة، فلابد من التخلي…

كيف تغرق في النوم خلال دقيقة؟ حيلة مجربة بمفعول سحري

عندما ينام الإنسان، تتضاءل جميع أنشطته، وترتخي عضلاته. وتتباطأ ضربات القلب، وينخفض معدل التنفس. ويصبح الشخص ـ كلما تعمق في نومه ـ أقل إدراكًا، لكل ما يجري حوله. والشخص النائم، يغير موضع جسمه بالكامل، حوالي اثنتي عشرة مرة على الأقل، ولا…

النوم بالجوارب أم بدونها؟ العلم يحسم الإجابة

منذ سنوات يثار جدل كبير حول عادة تقوم بها نسبة لا بأس بها من الناس، وهي النوم بالجوارب. لكن للعلم رأي في هذه القضية يمكن أن يساعد في حسم الإجابة.وقد وجد استطلاع خاص أعده موقع "Go Branded" أن نحو 44 في المائة من الأميركيين يكرهون النوم…

لستَ خجولاً ولا ضعيف الشخصية.. العلم يفسّر صعوبة النظر بأعين الآخرين، وإذا واصلت التحديق قد ترى…

أخيرا عثر العلماء على تفسير معقول.لا ننظر في عيون من نتحدث معهم، ونواصل الحديث في الوقت نفسه.البحث العلمي أُجري في اليابان قدَّم لنا تفسيراً لهذه الظاهرة، إذ اتَّضح أن الأمر ليس مجرد شعور بالإحراج، لكن عقولنا لا تستطيع القيام بمهام…

7 أسباب تدعوك لترك السكَّر.. وهكذا تتخلص منه

يستخدم السكر على نطاق واسع كمادة محلِّية. ويستخدم الناس السكر مع أغذية مثل الجريب فروت (الليمون الهندي) والحبوب لتحسين طعمها. ويضيفه بعض الأشخاص إلى القهوة والشاي ومشروبات أخرى. ويدخل الصناع السكر في أغذية، مثل الآيس كريم والمرطبات. وفي…

كلها تحققت.. 15 نبوءة توقعها بيل غيتس في 1999 بدت أقرب إلى الخيال

قد يعلم أغلبنا أن بيل غيتس هو أغنى رجل في العالم، لكن هل تعلم أن بيل غيتس لم يكمل تعليمه في الجامعة، وأنه تم القبض عليه من قبل الشرطة، هل تعلم كم الثروة التي سيورثها بيل غيتس لأولاده؟هل تعلم أن بيل غيتس تسبب في إنقاذ حياة أكثر من 6…

كنز نابليون.. 200 عام بحثا في المكان الخطأ

بعدما قضى الساعون وراء ذهب الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت أكثر من 200 عام في البحث، أكد أحد المؤرخين أن ذلك الكنز يوجد في بحيرة روسية مفاجئة.وتقول كتب تاريخية إن الإمبراطور الفرنسي أمر بإخفاء 80 طنا من الذهب المنهوب من موسكو سرا،…

كم من السكر يمكنك تناوله يوميا وتبقى بصحة جيدة؟

السُّكَّر غذاء يستخدم على نطاق واسع كمادة محلِّية. ويستخدم الناس السكر مع أغذية مثل الجريب فروت (الليمون الهندي) والحبوب لتحسين طعمها. ويضيفه بعض الأشخاص إلى القهوة والشاي ومشروبات أخرى. ويدخل الصناع السكر في أغذية، مثل الآيس كريم…

برامج خبيثة “تختبئ” داخل هاتفك وتعمل في صمت

البرامج الخبيثة هي تلك البرامج التي تكون كل مهامها أو أحدها عملا خبيثا كالتجسس أو التخريب، أو استنزاف موارد النظام مثل الوقت، أو المعالج، أو الذاكرة، أو وحدات التخزين، أو حتى سرعة الشبكة.تعتبر البرامج الخبيثة مشكلة متفاقمة تواجهها أجهزة…

من الملح والقهوة لسرطان البروتستاتا.. أكبر 8 “انقلابات صحية”

قبل 80 عاما، نصح الأطباء بتناول السجائر على اعتبار أنها علاج، والآن، اختلف الأمر تماما، فقد باتت وفق هؤلاء، شر مستطير.والسجائر واحدة من موضوعات صحية كثيرة تغيرت نظرة العلم والعلماء لها كثيرا، بفعل دراسات جديدة دحضت ما قبلها.واستعرض…