التربية وعلم النفس

5 طرق مثبتة لاكتساب الاِنضباط الذاتي

عدم الانضباط هو أكبر عقبة تمنع معظم الناس من تحقيق مستويات النجاح التي يرغبون بها. خذ لحظة لتصور ذلك، إذا كان لديك الانضباط الكافي للقيام بكل ما يجب عليك القيام به، حتى عندما تشعر أنك لا تستطيع أن تفعل، ستصبح أكثر نجاحًا في تحقيق أهدافك الشخصية والمهنية. الانضباط هو من الأكثر صعوبة للاعتياد عليه، وهذا هو السبب الذي يجعل أرباب العمل يكافئونه أكثر من أي عادة أخرى. في هذا المقال المترجم بتصرف عن الرابط التالي، نقدم 5 أفكار تساعدك على الالتزام بالانضباط في حياتك اليومية.

1. خذ قرارًا

إذا كنت تريد تحقيق أهدافك حقًا، يجب عليك الالتزام بالانضباط. بكل بساطة. فالانضباط ليس شيئًا تملكه- بل هو شيء تفعله. قم بضبط كل عادة لديك. كن منضبطًا في مراقبة صحتك البدنية وتغذيتك، وضع المسؤوليات قبل التسلية. سيطر على مشاعر رد الفعل الخاصة بك، راقب ما تقوله وحافظ على عقلية إيجابية.

راجع أهدافك كل صباح قبل أن تبدأ يومك، أو قم بتعيين ومراجعة أهدافك لليوم التالي قبل أن تخلد إلى النوم

2. حافظ على تركيزك

راجع أهدافك كل صباح قبل أن تبدأ يومك، أو قم بتعيين ومراجعة أهدافك لليوم التالي قبل أن تخلد إلى النوم. تأكد من اختيار وقت هادئ ومكان تستطيع التركيز فيه وتصور ما تريد تحقيقه على المدى القصير والطويل. سيساعدك ذلك في تحديد أهم الأهداف في قائمتك لليوم التالي. تخيل نفسك وأنت تحقق أهدافك، وتخيل مشاعر النجاح التي سوف تصاحب هذا. بهذه الطريقة يمكنك أن تبدأ يومك بعقلية منتجة وإيجابية.

3. حدد أولوياتك

بينما تخطط ليومك، عوِّد نفسك على إنجاز المهام التي تتطلب أقصى قدر من الجهد والانضباط منك. أبعد المهام التي تشكل ضغطًا نفسيًا كبيرًا عن الطريق. عند إنجاز مهامك الأكثر إرهاقًا أولًا، حينها لن تبدأ في القيام بذلك مع مزيد من الاتساق وحسب، بل سوف تكون أقل توترًا بقية اليوم، مما يسمح لك أن تكون أكثر إنتاجية في غيرها من الأنشطة الأقل أهمية. وبهذه الطريقة، تتعلم تحويل الفوضى إلى عظمة.

4. احصل على قسط كاف من الراحة

مفتاح مهم للنجاح هو أن يكون عقلك وجسمك على استعداد كل يوم. لا يوجد شيء أفضل للتركيز والقدرة على التحلي بالصبر من الحصول على قسط كاف من الراحة. إنشاء روتين النوم يساعدك على إنهاء يومك بصورة جيدة. مهما كان التوتر الذي تشعر به، ابتعد عنه قبل النوم، وعاهد نفسك أن تتركه يرحل. يمكنك التعامل مع الأمر في اليوم التالي كأولوية رقم واحد.

ممارسة رائعة أن تكتب عن يومك في دفتر يومياتك قبل النوم، وكأنك تغلف اليوم وتحفظه في مخزن، عقليًا وعاطفيًا. تساعدك الكتابة أيضًا على إيجاد الحلول، مما يقلل من التوتر قبل النوم. هذا النوع من الكتابة هو وسيلة رائعة لتفريغ أي طاقة سلبية لا تزال تحملها من اليوم.

5. تناول الطعام للحصول على الطاقة

التغذية الجيدة تساوي عقلًا أكثر ذكاءًا وطاقة أكثر وتساعدك على الانضباط خلال يومك

التغذية الجيدة تساوي عقلًا أكثر ذكاءًا وطاقة أكثر. ابدأ يومك مع وجبة إفطار عالية البروتين ومنخفضة الكربوهيدرات. لتجنب غيبوبة الطعام في الغداء تجنب تناول الكربوهيدرات النشوية. تناول الأطعمة النظيفة والطازجة. احصل على الكربوهيدرات من الخضر والبروتين من اللحوم الخالية من الدهون، وتأكد من شرب كمية كافية من الماء.

ابتعد عن السكريات والكافيين والنيكوتين. سوف يساعدك هذا على الحفاظ على تدفق الطاقة على مدار اليوم. احرص على أخذ وجبات خفيفة معك للعمل، مثل ألواح البروتين أو اللوز، وكذلك للحفاظ على مستويات السكر المثلى في الدم.

هذا المقال مترجم بتصرف عن : https://www.entrepreneur.com/amphtml/270911

المصدر: الترا صوت

10 صفات شخصية امتلاكها يعني انك مريض نفسي.. (مترجم)

هل تبكي عند مشاهدة الأفلام ؟ هذا ما يقوله علم النفس عن شخصيتك (مترجم)

8 مراحل نفسية يمر فيها كل إنسان… هل تعرفها ؟ (مترجم)

11 طريقة لتعزيز قوة إرادتك وانضباط النفس (مترجم)

8 حركات جسدية تكشف خداع أو صدق الإنسان

ماذا يعني التفكير في شخص كثيرًا في علم النفس؟

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق