سياحة و سفر

الدول الأكثر سعادة في العالم… دولة عربية في القائمة

تعتبر السعادة والراحة النفسية، إلى جانب تحسين مستوى المعيشة الدافع الأساسي بالنسبة لكثيرين للسفر والإقامة في دول أخرى.. تعرف على أكثر دول سعادة في العالم وفقًا للبحث نشره موقع viviallestero بناءً على دراسة لبنك HSBC:

 

المرتبة الأولى- إسبانيا

تربعت إسبانيا على رأس قائمة الدول العشر الأكثر سعادة، إذ أنها تعتبر رائدةً  فيما يتعلق بالحياة الاجتماعية والثقافية وفى نوعية الحياة.

المرتبة الثانية- نيوزلندا

دولة هائدة تمنح المغتربين والمواطنين السكينة والهدوء. تنال نيوزلندا على تقييمات إيجابية في التقارير التي تتناول التوازن بين الحياة ونوعية جودة الحياة بشكل عام، بالإضافة إلى نمط الحياة الصحي، وشعور الناس بالارتياح.

المرتبة الثالثة- المكسيك

سيكون من الصعب تقييم الحياة هناك، وسيختلف الأمر من منطقة إلى أخرى في تلك الدولة، خاصةً مع المساحة الشاسعة، ولكن أغلب الإجابات جاءت إيجابية وفي صالح المكسيك من حيث جودة معيشتها.

المرتبة الرابعة- السويد

على غرار أستراليا، أجاب المغتربون في السويد إيجاباً على الأسئلة المرتبطة بجودة الحياة بشكل عام ومن كل النواحي مثل: الجودة، المستوى المعيشي الناتج من العائد المادي من العمل، ومدى سهولة وتكوين حياة عائلية مستقرة في هذه الدولة.

المرتبة الخامسة- أستراليا

إجابات المغتربين والأجانب الإيجابية في أستراليا تمحورت حول جودة الحياة، وقدرة المغتربين على التمتع بنمط حياة صحي أكثر مقارنةً مع ذلك الذي اعتادوا عيشه في بلدانهم الأصلية.

المرتبة السادسة- فرنسا

حلّت فرنسا في المرتبة السادسة، ولكن الواقع الاقتصادي يشير إلى أنه لا توجد وظائف بمناصب رفيعة المستوى يمكن الحصول عليها في وقت قريب. حصلت فرنسا على هذا المركز بفضل المغتربين الذين يتمتعون بمستوى معيشي جيد.

المرتبة السابعة- روسيا

إن وجود روسيا فى هذا الترتيب وهذه القائمة غريب إلى حد ما. ففى روسيا وبحسب الأجانب الذين يعيشون هناك، والذين تم استجوابهم من قبل القائمين على البحث، هناك نجاح فى الحياة الاجتماعية، أكثر مما كان لديهم فى بلدانهم، إلى جانب الإحساس بالارتياح في مواقع عملهم،

المرتبة الثامنة- تايلاند

هناك عروض عمل ووظائف كثيرة في تايلاند. في عام 2015 احتلت تايلاند المركز الأول في قائمة أفضل عشر دول يمكن للشخص أن يبحث فيها عن عمل، كما يتمتع المغتربون هناك براحة كبيرة أثناء تأدية أعمالهم الوظيفية.

المرتبة التاسعة- البحرين

الدولة العربية الوحيدة في هذه القائمة. حينما سأل القائمون على البحث المغتربين في البحرين من العمالة والوظائف الأخرى المحترفة حول المستوى المعيشي، اجتمعت الإجابات أن العائد في البحرين أفضل بكثير من بلدانهم الأصلية، وأن المستوى المعيشي أكثر من رائع ويوازي قيمة العمل.

المرتبة العاشرة- ألمانيا

اعتبر كثيرون ممن شاركوا في استبيان الرأي الخاص بالدراسة، أن ألمانيا بلد مثالي لإقامة وانطلاق عائلة شابة على طريق تحقيق أحلامها، هذا إلى جانب التوازن بين ضغوط الحياة والتكلفة.

المصدر:mbc

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي موقع المختصر المفيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق