8 تفاصيل صغيرة تكشف شخصيّتك أمام الآخرين (مترجم)

تفاصيل صغيرة لم تكن لتفكر فيها يوماً قد تدل على شخصيّتك. موقع “بزنس إنسايدر” سلط الضوء على ثمانية أمور من خلال الناس وبعض الأبحاث العلمية.

1 – كيف تُصافح الآخرين؟

“عادة ما تدلّ المصافحة القوية على شخصية قوية، في حين أن تلك الضعيفة تشير إلى انعدام الثقة، وتكاد تكون إحدى سمات الأشخاص الذين يبحثون عن وسيلة سهلة للقيام بأي شيء”، بحسب جوليان بارج. وتشير إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يصافحون بحزم عادة ما يكونون أكثر انفتاحاً على الخارج، وعاطفيين، وأقل خجلاً.

2 – هل تصل في الوقت المحدّد؟

قد يُكوّن الشخص الذي ينتظرك فكرة سيئة عنك إذا ما تأخرت. ويقول حُميرة صديقي إن الشخص الفاعل سيظهر في الوقت المحدد، ويتميز بالاندفاع والتنظيم، فيما سيركض ذاك المماطل هنا وهناك في الساعة الأخيرة. علمياً، فإن أولئك الذين يتأخرون ليسوا متهورين بالضرورة.

3 – كيف تتفاعل مع النادل في المطعم؟

يولي البعض اهتماماً كبيراً يكيفية تفاعل الناس مع النادل في المطعم. وتقول ساتي ماري فوست إنها لن تواعد رجلاً يتصرف بوقاحة مع نادل.

4 – أين تنظر وأنت تشرب؟

الشخص الذي ينظر في الكأس عندما يشرب عادة ما يكون أكثر تعمقاً ووعياً ومثالية. أما الذي ينظر إلى طرف الكأس، فيكون أكثر تأثراً بالآخرين وأكثر انفتاحاً ويمكن الوثوق به.

5 – كم مرة تنظر إلى هاتفك؟

خلال الحديث مع الأهل أو الأصدقاء أو الانتظار أو غير ذلك؟ تقول إحدى الدراسات إن هؤلاء قد يكونون أقل استقراراً من الناحية العاطفية، ويحاولون من خلال الهاتف تعديل مزاجهم.

6 – هل تنظر في عيني محدثك؟

يقول مونج إن الشخص الذي لا ينظر إلى عيني محدثه يكون غير قادر على ضبط نفسه وذا إرادة ضعيفة. علمياً، كتب أستاذ علم النفس أدريان فرنهام في مجلة “سايكولوجي توداي” إن المنفتحين يميلون إلى النظر في عيون شركائهم أكثر من الانطوائيين، ما يشير إلى أنهم أكثر ثقة وقدرة على التأثير.

7 – كم من الوقت تحتاج إلى طرح سؤال؟

تقول كاليانا شميتز إنه عندما تقابل شخصاً للمرة الأولى، انتبه إلى الوقت الذي يستغرقه لطرح أي سؤال. هذا الأمر سيساعدك على معرفة إن كان الشخص يحبك أو يحب ما تقدمه له.

8 – أتحبّ الكلاب أم القطط؟

يرى جو والدرون أن الناس الذين لا يحبون القطط لديهم قدرة على السيطرة، ويحذر من مواعدة نساء يربين كلاباً كبيرة، وخصوصاً أنهن لسن معنيات بعلاقات طويلة الأمد. في المقابل، تقول إحدى الدراسات إن الأشخاص الذين يفضلون الكلاب عادة ما يكونون أكثر نشاطاً، في حين أن أولئك الذين يفضلون القطط يميلون إلى الانطوائية، ويكونون أكثر ذكاء.

المصدر: العربي الجديد

 

تعليق 1
  1. عبدالجليل امباركي يقول

    شكرا لكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.