أشياء تجنب شراءها من المطارات!

يقضي بعض المسافرين وقتًا طويلًا في المطارات بانتظار الرحلة، هذا الوقت قد يُشجِّعهم على تفقد المحلَّات التجارية والمعارض المنتشرة في المطار، وفي الكثير من الأحيان، شراء أشياء وسِلع مختلفة. لكن يُمكن أن يقع المسافر في الخطأ بشرائه أحد هذه الأشياء في القائمة أدناه!

أشياء تجنَّب شراءها من المطارات!

خدمة واي فاي

في كثيرٍ من الأحيان، تحتاج لشراء حزمة إنترنت لتمضية الوقت الطويل في المطار بانتظار رحلتك. لكن وعلى الرغم من سعر حزمة الإنترنت المرتفع، إلا أنها بطيئة بشكلٍ مبالغٍ فيه. وبدلًا من ذلك، يُمكنك قراءة كتاب أو الجلوس بهدوء حتى موعد الرحلة.

الأجهزة الإلكترونية

تمتلئ المطارات بالأكشاك الصغيرة التي تعرض أجهزة إلكترونية مختلفة من أجهزة شحن وسماعات رأس وغيرها من الأجهزة مرتفعة الثمن. وتُشير الأبحاث إلى أن الأجهزة الإلكترونية المعروضة للبيع في المطارات يزيد ثمنها بنسبة 34% مقارنةً بنفس البضاعة المعروضة على الإنترنت، خاصةً سماعات الرأس والكاميرات الرقمية.

الطعام

من الأفضل دائمًا تناول وجبة خفيفة قبل السفر على متن الطائرة. لكن مهما كنتَ جائعًا، احرص قدر المستطاع على تجنب شراء الطعام من المطار. فهي إلى جانب أنها ليست لذيذة، مرتفعة الثمن كذلك. بالإضافة إلى ذلك، مُعظم المسافرين يأكلون في المطار لقتل الوقت ليس أكثر، وليس لأنهم يشعرون بالجوع.

المياه والمشروبات بشكلٍ عام

من الأفضل أن تحتفظ معك بزجاجة مياه بدلًا من شراء واحدة من المطار. فسعر زجاجة المياه العادية في المطار مرتفعٌ للغاية ويبلغ ضعف سعرها الطبيعي.

الهدايا التذكارية

ليس من الغريب أن يكون سعر الهدايا التذكارية مبالغٌ فيه إن كانت أسعار المشروبات والمأكولات مرتفعة في المطار!

العملات الأجنبية

تنتشر أكشاك بيع العملات في المطار نظرًا لحاجة المسافرين إليها بشدة. لكن من الأفضل أن تقوم باستبدال أموالك قبل التوجه للرحلة وإلى المطار نظرًا لفرض رسوم مرتفعة على أسعار صرف العملات في المطار.

وسادة الرقبة

قبل رحلتك، تأكد من أن تمتلك وسادة رقبة مريحة خاصةً إن كان بانتظارك رحلة جوية طويلة. لكن من الأفضل أن تشتري الوسادة من أي مكانٍ آخر عدى المطارات نظرًا لسعرها المرتفع المضاعف عن السعر الطبيعي.

الدواء والعلاجات الطبية

بغض النظر عن نوع الأدوية التي تحتاجها قبل الرحلة، فلا تشتريها من المطار لأن أسعارها دائمًا في تضخمٍ مستمر مقارنةً بما تدفعه خارج المطار!

استئجار السيارات

إن كنتَ ترغب باستقلال سيارة بعد الرحلة، فمن الأفضل التخطيط لذلك قبل الوصول لوجهتك بدلًا من استئجار سيارة من المطار. إذ سينعكس ذلك على السعر وكمية ما ستوَّفره.

حقائب السفر

هل ترغب بالتسوق وشراء حاجيات كثيرة وأنتَ بحاجة لحقائب إضافية؟ إذًا فمن الأفضل أن تشتري هذه الحقائب من السوق بدلًا من المطارات، نظرًا لسعرها المرتفع.

الكتب والمجلات

لنفس الأسباب السابقة، تُباع الكتب والمجلات بأسعار مرتفعة للغاية في المطارات نظرًا لرسوم بدل الترفيه الإضافية على مثل هذه الأشياء.

الشوكولاتة

تمامًا كباقي أصناف الطعام، يرتفع سعر أصناف الشوكولاتة بحوالي الضعف إلى ثلاثة أضعاف في المطار عن سعرها في السوبر ماركت.

العطور

تمتلئ رفوف أكشاك البيع في المطار بعطور مقلَّدة دون أن تعلم بذلك. ومن الأفضل أن تشتري العطور من محلات البيع الموثوقة أو الشركات المصنِّعة نفسها بدلًا من شرائها من المطار.

هذا المقال مترجم عن : https://www.rd.com/advice/travel/things-you-should-never-buy-at-the-airport/

المصدر: شبكة ابو نواف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.