شخصيات

9 معلومات لا تعرفها عن أسطورة الأرجنتين مارادونا

يعد الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا واحدا من أهم اللاعبين على مر التاريخ وأكثرهم إثارة للجدل بسبب شخصيته الفريدة من نوعها، ولكن هنالك الكثير من الجوانب الخفية في حياته التي ربما لا يعرفها الجميع.

1-بدأ في مركز الليبرو

بدأ مارادونا كما يقص في سيرته الذاتية “أنا الدييغو” اللعب في مركز الليبرو، لأنه كان يمنحه إحساسا بالأريحية والقدرة على كشف الملعب بأكمله والتحكم في وتيرة اللعب كيفما يشاء.

2-البصل الصغير

أول احتكاك لمارادونا مع عالم كرة القدم الاحترافي كان مع فريق “لاس سيبوييتاس” أو البصل الصغير، وهو أحد فرق الناشئين بنادي أرخنتينوس جونيورز حيث انضم له بعد إجراء الاختبارات اللازمة في 1969.

3-تحويل أي شيء لكرة

يقص دييغو مارادونا في سيرته “أنا الدييغو” أنه اعتاد العثور على أي شيء لاستخدامه ككرة، سواء زجاجة أو حقيبة بلاستيكية مملوءة بالأوراق للعب بها حينما كانت والدته تطلب منه في الصغر الذهاب لشراء أي شيء للمنزل.

4-حي فقير

نشأ مارادونا في بلد فقير للغاية تابع للعاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس يعرف باسم فيلا فلوريتو، حيث يصف حيه بأنه كانت “منطقة خاصة”، حيث كانت تستمد خصوصيتها من أنه في بعض الأحيان كانت لا توجد مياه أو كهرباء.

5-الفضيحة الأولى

لا يتوقف مارادونا عن إثارة الجدل بأفعاله وتصريحاته التي تخرج دائما عن المألوف، حيث تعود أول واقعة غريبة له إلى حقبته في برشلونة حينما اعتدى على لاعب أثلتيك بلباو ميغل أنخل سولا، ليدخل بعدها لاعبو الفريقين في معركة أمام أعين الجميع، حيث عوقب بالإيقاف لثلاثة شهور، ثم انتقل بعدها لنابولي الإيطالي.

6-الاعتذار للملك

بعد هذه الواقعة التي حدثت في كأس الملك عام 1984 توجه إلى القصر الملكي لملك إسبانيا السابق دون خوان كارلوس للاعتذار عن هذا التصرف غير اللائق الذي حدث في البطولة التي تحمل اسمه.

7-أغرب تعهد

ربما هو التعهد الأغرب في تاريخ الكرة، حيث وعد مارادونا قبل بدء مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، حينما كان مديرا فنيا لمنتخب بلاده، بالركض عاريا حول نصب الأوبليسكو بوسط العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس إذا ما فاز فريقه بالبطولة.. لحسن الحظ هذا لم يحدث!

8-معبود الجماهير

يصل الهوس باللاعبين في بعض الأحيان لحدود تتخطى المنطق وكل ما هو معقول، وهو ما حدث مع مارادونا حيث توجد طائفة في الأرجنتين تتخذه معبودا لها بل ويوجد لها معبد ديني وقامت زيجات على أساسها.

9-صديق الرؤساء

كانت تجمع مارادونا علاقة بالرئيس الفنزويلي الراحل هوغو شافيز، هذا بخلاف علاقته الحالية برئيس بوليفيا إيفو موراليس والزعيم الكوبي فيدل كاسترو الذي يزوره دائما من حين إلى آخر.

المصدر: العربي الجديد

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق