أخبار العالم

بيان من الحرس الثوري الإيراني حول القدس

الحرس الثوري الإيراني: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيسرع زوال إسرائيل

أصدر الحرس الثوري الإيراني بياناً رسمياً شجب خلاله بشدة نقل السفارة الأميركية إلى القدس رسميا، وافتتاحها هناك، معتبراً أن ما حصل خطوة “تسرّع موعد زوال الصهاينة”.

أعلن الحرس الثوري الإيراني أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيسرع زوال إسرائيل، متعهدا بزيادة الدعم للشعب الفلسطيني.

وأضاف الحرس في بيان صدر اليوم الاثنين أن نقل السفارة سيكون كابوسا” للإسرائيليين لن ينجوا منه إلا “عبر الحياة في الملاجئ”.

ووصف الحرس في البيان خطوة نقل السفارة بـ”الشيطانية والتي تجاهلت المجتمع الدولي برمته”، وأضاف أنها “ستفتح مرحلة جديدة من الأزمات والنزاعات الإقليمية والتي ستتبدل لكابوس سيعيشه الصهاينة الذين لن يجدوا ملاذا لهم إلا في الملاجئ”.

وأكد الحرس الثوري استمرار دعم جبهة المقاومة والشعوب التي تطالب بحقوقها مثل الفلسطينيين ومجاهدي القدس وبأن هذا الدعم سيصبح أوسع وسيأخذ أبعادا أكبر.

في السياق ذاته، أصدر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي بيانا شجب فيه ما وصفه بالجرائم والمجازر الإسرائيلية المرتكبة في قطاع غزة، مطالباً المجتمع الدولي بالتصرف حيال الأمر وبإصدار رد فعل فوري وسريع.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قد اعتبر أن العالم يشهد يوماً مخزياً، إذ إن إسرائيل ترتكب المجازر بحق الفلسطينيين المحتجين في سجن مفتوح، بينما يحتفل ترامب بنقل السفارة الأميركية.

وفي تغريدة له على “تويتر” ذكر ظريف أن موقف ترامب، يتزامن ومحاولة حلفائه العرب صرف الأنظار وتشتيت الانتباه عما يجري، قائلا “إنه يوم مليء بالعار”.

المصدر: وكالات

 

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي موقع المختصر المفيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق