8 تصرفات تظهرك واثقًا من نفسك حتى وإن لم تكن كذلك!

يشعر العديد من الناس بخيبة الأمل نتيجة عدم الحصول على وظيفة ما، قد يظن البعض أن مهاراتهم تؤهلهم إلى ذلك، لكنهم قد لا يحصلون عليها نتيجة الارتباك الواضح عليهم في المقابلة الشخصية، وعدم تحكمهم في انفعالاتهم، وتوترهم الواضح.

ومن المعروف أن الثقة في النفس والظهور واثقًا مما تقول، من الأشياء التي تجعل الأشخاص ذات مكانة في المجتمع، كما ينجذب العديد من الأشخاص إلى هؤلاء الناس، ويتمتعون بمكانة اجتماعية عالية.

«الحديث لمجموعة كبيرة من الأشخاص، ومقابلة شخص  لأول مرة، أو التفاعل في اجتماع العمل» تلك هي بعض المواقف التي يظهر فيها توتر وخوف البعض، من هذه التجربة.

ويرصد «المصري لايت» أبرز ما يجعلك تظهر كأنك واثقًا من نفسك، وإن لم تكن كذلك، بحسب مجلة «فوربس» الأمريكية.

8. انظر للناس في أعينهم

إذا جلست وسط بعض الأشخاص، وتبادلت الحديث معهم، فيجب عليك ألا تنظر إلى هاتفك، أو إلى شيء آخر سوى النظر إلى أعينهم مباشرة، فيعطي ذلك انطباعًا بالاهتمام بما يقولون، وبقوة الشخصية أيضًا.

7. حّيي زملاءك بحرارة

إن كنت تعرف هذا الشخص جيدًا، أو مجرد معرفة سطحية، فحيّي الاثنين بنفس الطريقة التي تدل على اهتمامك بمن أمامك، يجعلك تنال هيبتهم، واحترامهم.

6. المس كتف من تسلم عليه

يؤدي هذا الفعل إلى الإحساس بالثقة، والدفء في نفس الوقت، حيث يدل على ثقتك في نفسك، رغم أن هذا الفعل قد يكون جريئًا للبعض، الذين يتعاملون مع الأكبر سنًا، أو من يتعاملون مع مديرهم ، ويتطلعون إلى منصب جديد، وكثيرًا ما كان يقوم بذلك الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

5. قف مستقيمًا، ولا تتكئ على شىء أمامك

إذا كنت تتحدث أو تستمع واقفًا، فمن الأفضل أن تقف مستقيمًا دون الاتّكاء على الحائط من خلفك، حتى لا تعطي من تحدثهم إحساسًا باهتمامك فيما تقول، أو وعيك فيما تسمعه منهم

4. اجعل قدميك ثابتتين على الأرض

لا تحرك أرجلك كثيرًا ، أو ترفعها من على الأرض، لأن ذلك يعطي إحساسًا بالتوتر، وعدم التركيز.

3. حرك يديك أثناء تفاعلك مع الحديث في مساحة واسعة

لا تجلس مكتوف اليدين أثناء الحديث مع شخص آخر، فكلما حركت يديك في مساحة واسعة من حولك أثناء الكلام، كلما زاد انتباه الناس لك، بالتأكيد مع التحكم في حركة الجسم حتى لا تكون عشوائية، أو مزعجة لمن ينظر إليك، مثلما تفعل المرشحة السابقة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية هيلاري كلينتون.

2.لا تسند يديك على المكتب بشكل كامل

قد يعطي ذلك انطباعًا لمن حولك أنك تخاف من شيء ما عند فعلك لذلك، حيث تحاول تغطية نفسك للهروب من شيء، فضع يديك بزاوية أفقية عند جلوسك أمام مكتب حتى تظهر أكثر ثقة فيما تقول.

1. اجلس بمحاذاة المكتب

هذا يعطيك أكثر ثقة ، كما يجعلك تتكلم بأريحية مع من يشاركك الحوار، كما يعتبر ذلك أكثر فعالية إذا كنت تتحدث مع زملائك الجالسين في أكثر من اتجاه أثناء العمل.

المصدر: المصري اليوم لايت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.