9 عادات يومية يقوم بها الأشخاص الناجحين والأثرياء.. تعرف عليها

يعتاد الأشخاص الناجحون على القيام بأمور يومية وضعت على بداية طريق النجاح، وتمكينهم من الحفاظ عليه.

وتقدم مجلة “Inc 9” عادات يومية يقوم بها الأشخاص الناجحون:

التأمل: 

الاهتمام بعقلك وجسمك والعمل على راحتهما عن طريق تناول الأكل الصحي وممارسة الرياضة، لهو مفتاح أساسي للسير نحو طريق النجاح، خذ 30 دقيقة من وقتك وانعزل عن الناس وتأمل بهدوء.

الاستيقاظ مبكرا: 

الأشخاص الذين يستيقظون باكرًا قادرون على بدء يومهم قبل أي شخص آخر من خلال الرد على الآخرين وممارسة التمارين الرياضية وإيجاد بعض الوقت للجلوس مع أنفسهم، كما أنهم يميلون ليكونوا أسعد وأكثر فعالية.

التواصل مع الآخرين: 

يدرك الأشخاص الناجحون أهمية التواصل وإنشاء العلاقات، في الواقع وجدت الأبحاث أن التواصل يمكن أن يؤدي إلى قيام الناس بأداء أفضل في العمل وزيادة فرصهم في الحصول على وظيفة، كما يساعد التواصل الأشخاص الناجحين ليكونوا أكثر إبداعًا.

العمل: 

نادرًا ما يبقى الأشخاص الناجحين دون عمل، فمن المعروف أن الناجحين أمثال ليندون جونسون وروبرت موسيس يعملون حوالي 60-65 ساعة في الأسبوع.

متى تقول لا: 

يدرك الأشخاص الناجحون أنه من خلال قولهم “لا” للأشياء السلبية والأعمال الإضافية والنشاطات التي تهدر الوقت، أنهم سيتمكنون من التركيز على رفع مستوى إنتاجيتهم.

وفي حال قالوا “نعم” لكل شخص وكل شيء، فإنهم سيصبحون مشتتين للغاية، ولن يتمكنوا من إنجاز المهام التي يتعين عليهم القيام بها.

القراءة وقلة مشاهدة التلفاز: 

وفقًا لتوماس كورلي مؤلف كتاب “عادات الأغنياء”: عادات النجاح اليومية للأشخاص الأثرياء”، فإن 67% من الأشخاص الأثرياء يشاهدون التلفاز لمدة ساعة واحدة يوميًا أو أقل.

كما وجد كورلي أن 6% من الأغنياء يشاهدون البرامج التلفزيونية الواقعية (مثل: أراب آيدول، ذا فويس، شارك تانك، و غيرها)، بينما يشاهدها 78% من الفقراء.

قائمة مهام: 

من المعروف أن الأشخاص الناجحين يكتبون قوائم مهام في الليل قبل النوم؛ حتى يكونوا قادرين على تحديد الأولويات في اليوم التالي.

كما أنهم يرتبون المهام الموجودة على هذه القوائم بالأرقام؛ لتحديد أي المهام هي الأكثر أهمية.

الأهداف والتصورات: 

أجرى جويل براون عددًا من اللقاءات مع أشخاص ناجحين للغاية، لصالح مجلة Entrepreneur، ووجد أن 95% من الأشخاص الناجحين الذين قابلهم يكتبون أهدافهم، خططهم، تصوراتهم للنجاح بشكل منتظم.

إدارة أموالهم: 

وصل الأشخاص الناجحون إلى ما هم عليه ﻷنهم قادرون على إدارة شؤونهم المالية بشكل جيد، وهذا يعني أنهم يستثمرون أموالهم بحكمة.

المصدر: الوطن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.