نصائح النجاح من أثرياء العالم

تختلف رؤى الناس من شخص لآخر، البعض يميلون للإيجابية والانفتاح أكثر من غيرهم، الأشخاص الناجحون بشكل خاص لا يتبعون طرقاً تقليدية في تسيير أمورهم، وهنا مجموعة من أبرز النصائح التي يعتمدها الأشخاص الأكثر نجاحاً وثراء حول العالم.

بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت

قرر مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس أن يتبع رؤية الملياردير وارن بفت، المعروف بتبسيط الأمور، وحاول غيتس أن يعكس ذلك بحيث لا يعقد الأمور بدون ضرورة، وخاصة الأمور المالية والميزانية بل يعتمد على خطط قوية بدلاً من ذلك.

مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك

تلقى مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ أفضل نصيحة من بيتر ثيل المؤسس المشارك في PayPal، حيث أخبره أن أخطر شيء يمكن أن يفعله هو ألا يخاطر أبداً، ويعيش زوكربيرغ من خلال هذه القاعدة، حيث أن الطريقة الوحيدة المضمونة للفشل هي عدم المخاطرة أو القيام بأية أخطاء للتعلم منها.

أوبرا وينيفري

تعتبر أوبرا أحد أكثر الأشخاص تأثيراً في العالم، وتعلمت أفضل النصائح بالنسبة لها من الكاتب مايا أنجيلو، والتي تتمثل في “عندما تعرف بشكل أفضل، ستنجز أفضل”، ولهذا تسعى وينيفري لزيادة معرفتها واطلاعها دائماً.

أمانيكو أورتيغا

يعتقد مؤسس شركة زارا وأحد أثرى الرجال في العالم، أن النجاح يأتي من خلال مواصلة الابتكار، وأنه ليس مضموناً أبداً، فمن ناحيته عمل طوال الوقت على التطور والابتكار، ولتكون مبتكراً لا يجب أن تركز فقط على النتائج أو الصورة الكبيرة، بحسب قوله.

J.K  رولينغ مؤلفة سلسلة هاري بوتر

وصلت مؤلفة سلسلة هاري بوتر إلى النجاح لتصبح الأكثر مبيعاً، من خلال الخبرة التي تعلمتها، فقبل أن تنجح رولينغ كانت أماً عزباء، وعندما عرضت كتابها لأول مرة على الناشرين قوبلت بالكثير من الرفض، والآن أصبحت إحدى أثرى النساء في العالم، وتعزو نجاحها إلى الفشل الذي مرت به، لأنها اكتسبت معرفة قيمة عن نفسها وعن العلاقات.

المصدر: العربي الجديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.