7 عادات يومية تستنفد طاقتك.. تجنبها

هل تشعر بأنك خائر القوى ومستنفد الطاقة طيلة الوقت من دون أن تعرف السبب؟ قد يعود ذلك، برأي خبراء، إلى تمسكك بعادات تستهلك طاقتك، على الرغم من أن التخلي عنها لا يتطلب كثيراً من الجهد. إليك أبرز تلك العادات التي تسبب لك الإجهاد:

1- النكث بالوعود:

إذا أردت التخلص من هذه العادة الذميمة، فلا تقطع على نفسك تعهدات لن يمكنك الوفاء بها. فإكثارك من الوعود، بهدف إرضاء من حولك، قد يفضي إلى وصمك بسمعة سيئة بينهم.

2- التعامل مع ذوي الشخصيات المسمومة:

من شأن البقاء وسط هؤلاء، استنفاد الطاقة الإيجابية الموجودة لدى كلٍ منّا. ولذا، فلتحرص على أن تتعامل مع أشخاص إيجابيين كلما أمكنك ذلك.

3- التباطؤ في تسديد فواتيرك:

«لا تدن لأحدٍ بأي شيء»، شعارٌ يتعين عليك أن ترفعه طيلة حياتك وفي كل الأوقات. ومن هذا المنطلق، سَدِد ديونك المادية والمعنوية للآخرين دون إبطاء، وعاملهم مثلما تريد منهم أن يعاملوك.

4- الإحجام عن الصفح:

إذا كنت ممن يضمرون الغضب والكراهية حيال من تشعر أنهم أساءوا إليك، فلتعلم أن عواقب ذلك ستطالك أنت أيضاً. فالشعور بالكراهية يضر بأصحابه كذلك. وهكذا، فبدلاً من أن تُثْقِل نفسك بتلك المشاعر غير الصحية، احزم أمرك واصفح عمن أساء إليك حتى وإن لم يكن يستحق ذلك.

5- القيام بما لا نحبه:

كثيراً ما نضطر إلى أداء مهام لا تروق لنا، ولا نشعر بحماسةٍ كافية للقيام بها. ولذلك، احرص على أن تقوم بين الحين والآخر بمهام تستمتع بها وتشعر أنها تستهويك.

6- عدم تنظيم الوقت:

من الضروري أن تفصل بين الوقت المخصص للعمل وذاك المُكرس للراحة. إذ إن الخلط بين الاثنين مزعجٌ ومرهق، ويحرمك من فرص تحقيق النجاح على الصعيدين الشخصي والمهني.

7- تفادي مواجهة المواقف الصعبة:

لا ينبغي أن يتجنب المرء مواجهة ما يمر به من مشكلات، فحلولها &ndash كما يقول موقع Brightside – لن تهبط عليه من السماء، بل يتعين عليه أن يجدها بنفسه من دون الهروب منها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.