علماء النفس يحددون هذه الخطوات.. لتبدو أكثر جاذبية

قد تشعر بأن هناك ما يمكنك القيام به لتغيير مدى جاذبيتك، ومع ذلك، هناك تغييرات صغيرة يمكن لأي شخص القيام بها- مع القليل من الوقت والجهد- يمكن أن تؤثر على الطريقة التي يدرك الناس بها جاذبيتك.

هذه الخطوات التي اتفق عليها علماء النفس، وفقًا لموقع فاميلي شير، هي كالآتي

1- تجنب الحوار القصير:

تظهر الدراسات العلمية أن الناس ينجذبون إلى مَنْ يبتعدون عن الحوارات السطحية أو الضحلة عن الطقس أو ما إلى ذلك، ويميلون إلى مواضيع أعمق عن أنفسهم وعن معتقداتهم، أو عواطفهم.

2- اتصال العين:

في المرة القادمة، وعند مقابلة شخص جديد لاحظ لون عيونه، وانظر إلى العين مباشرة أكثر قليلًا مما كنت في العادة تنظر إليه، فهذا الاتصال بالعين إضافة يمكن أن تجعلك جذابا لشخص آخر.

3- النظافة الشخصية:

النظافة الشخصية أمر مهم ويلاحظه الطرف الآخر، فيجب دائما أنت تكون رائحتك أفضل وشعرك جميل، فهذا يعكس للطرف الآخر أنك تقدر نفسك، ما يعطي- حسب تعريف علم النفس- الثقة، فلا تنسَ فرشاة الأسنان، وتهذيب اللحية واستخدام مزيل العرق.

4- حركات اليد:

يقول خبراء علم النفس: الناس ينجذبون أكثر لمن يستعملون إيماءات اليد، ويجدونهم أكثر جاذبية وثقة.

5- الملابس الجيدة:

قد لا تستطيع اختيار شكل أنفك، لكن يمكنك اختيار أيّ الملابس ترتدي، صدق أو لا تصدق، ما تختاره من ملابس له تأثير كبير على جاذبيتك، حتى لو لم يكن ثمنه مرتفع ما دام جيدًا ونظيفًا فهذا سوف يكون له تأثير كبير على مدى جاذبيتك.

6- الابتسامة:

يتم تصنيف الناس الذين يبتسمون أكثر جاذبية ممن لا يبتسمون، فينصح دائمًا بالابتسامة، التي تعتبر مفتاح القلوب.

7- اخفِ مشاعرك:

هذه النصيحة موجهة للرجال بشكل خاص، فتظهر الدراسات أن النساء ينجذبن إلى الرجل الذي لا يعرفن حقا إن كان معجبًا بهن أو لا، وذلك لأن النساء يفكرن كثيرا.

8- استخدم العطور:

وجود رائحة لطيفة تحفز أدمغة الناس لتجعلك تبدو أكثر جاذبية في أعينهم، رشات صغيرة من العطور أو الكولونيا تكون كافية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.