8 علامات تثبت أنك تملك شخصية قوية قد ترهب الآخرين

عندما يقابل الناس أحداً يملك شخصية قوية، لا يفهمون نوعية الشخصية التي يتعاملون معها، ربما يظن البعض انه شخصية تحب السيطرة على من حوله، أو ربما يظنونه فظاً، لكن هذه ليست الحقيقة، هذه الكلمات لا تظهر الشخصية الحقيقية على الإطلاق، فالشخصيات القوية في الغالب ذات شعور مرهف.

يطمح كل منّا إلى امتلاك شخصية قوية، وعادة ما يكون صاحب الشخصية القوية منسجماً مع الآخرين وعلاقاته حسنة بهم، ومتزناً نفسياً ، فصاحب الشخصيّةِ القويّة والإرادة الجادة يكون النجاح حليفه في كل خطوةٍ يخطوها، فهي تدفع صاحبها إلى العمل بعزيمةٍ وقوّةٍ، وتحقيق ما هو مُقتنعٌ به، فيكون نجاحه فاصلاً بينه وبين الكثيرين ممّن يَمتلكون أفكاراً جميلةً، ويُفكّرون في التغيير والإصلاح والارتقاء نحو الأفضل.

ليس بالضرورة أن تفوز دائماً الشخصية القوية، لكنها تأبى أن يستغلها الآخرون، لا شك أن بعض الناس ربما يخافونك، لكن هذا يعود إلى أنهم لا يفهمون مدى رضاك عن نفسك، لدرجة أنك لست في حاجة إلى شخص آخر ليقيمك.

وفيما يلي ثمانية مؤشرات على أن شخصيتك قوية لدرجة أن الناس قد يخافون منك:

* لا يختلقون الأعذار

الشخصيات القوية لا تختلق الأعذار، عندما تكون لديك شخصية قوية تصبح غير مستعد للاستماع إلى الناس وهم يضيعون الوقت في الشكوى، بل تريد التركيز على ما يمكن أن تفعله وكيف يمكن أن تتغلب على العوائق.

* لا يسمحون لأحد بتقييمهم

لا تسمح الشخصية القوية للآخرين بأن يحددوا لها طبيعة الشخصية أو ما تجيد فعله، وتدرك جيداً أن هناك نوعية من الناس يحتاجون إلى ذلك من الآخرين حتى يتحسن شعورهم تجاه أنفسهم، كما أنها تدرك أن بعض الناس في حاجة إلى سماع مثل هذا الكلام حتى يشعروا بكينونتهم.
وحتى إذا كانت الشخصية القوية لم تصل بعد إلى معرفة إمكانياتها فهي تعرف جيدا أنها ليست في حاجة إلى أي أحد سواء كان شريك الحياة أو صديق أو أحد أفراد الأسرة ليحدد لها ما الذي تجيده، بل تتوصل إلى هذا بمفردها.

* يكرهون كل ما هو تافه

الكلام التافه مروع، وإذا كانت شخصيتك قوية فهذا يعني أن لديك الكثير من الأفكار، أنت لا تريد أن تضيع وقتك في الحديث عن الناس بينما يمكنك أن تغير العالم، ربما تشعر أنك لا تجيد الكلام التافه لكن هذا ليس صحيحاً، أي شخص قادر على الكلام التافه، لكن ما تشعر به هو أنك لا ترتاح لهذا الكلام التافه لأنه يضيع الوقت ويضيع خلايا المخ.

* لا يتحملون الغباء و الجهل واللامبالة

الشخصية المسيطرة تكون نتاجا للافتقار إلى القوة أو العلم، بينما الشخصيات القوية تكون نتاجاً للتفكير العميق والعلم الراسخ، هناك فارق كبير جداً بين الشخصيتين.
لأنك استثمرت وقتاً وجهداً في استخدام عقلك فيما هو صالح فلا يسرك عندما يصدر الناس أحكاماً متعجلة بشأن أشياء لا يعرفون عنها شيئاً، ربما تكون هذه هي أفضل صفاتك لكن ليس لأنك تريد استغلال معلوماتك في السيطرة على الناس بل لأنك تستخدمها لتشجيع الناس على أن يفكروا حقاً فيما يقولون قبل أن ينطقوا.

*يجيدون فن الإصغاء

أصحاب الشخصيات القوية يجيدون فن الإصغاء. ربما تعتقد أن الناس سيقدرون هذا لكن في واقع الأمر فإن الإصغاء والتشجيع يخيفان من لم يعتادوا على مثل هذه الأشياء.

* لا يحتاجون إلى لفت الأنظار

شخصيتك القوية تعني أنك لا تحتاج إلى لفت الأنظار، أغلب من تقابلهم يعتقدون أن هذا شيئاً أساسياً بالنسبة لك لكن هذه ليست الحقيقة، المسألة هي أن شخصيتك تجذب الناس إليك، حياتك الاجتماعية المليئة لا ترجع إلى أنك تريد ذلك، بل لأن الناس يحتاجون إلى من هم مثلك.

* لا يخشون شيئاً

في الحقيقة هذه مقولة غير حقيقية. ربما يكون هناك شيء تخاف منه لكن الفارق بينك وبين الآخرين هو أنك لا تسمح لهذا الخوف بأن يملي عليك الطريقة التي تعيش بها حياتك.

*يعتبرون الافتقار للأمن فرصة

الافتقار للأمن يمثل لك فرصة قوية لتحسين الأداء، أنت تعرف أنك لست مثالياً لكن إذا لم تكن تحاول التعلم والتطور بالرغم من أن المسألة ليست سهلة فهذا يعني أنك لا تعيش، بل مجرد موجود في هذه الحياة.
لا شك أن بعض الناس يعتقدون أن أصحاب الشخصيات القوية يصعب مصاحبتهم، لكن الصعوبة في مصاحبتك ترجع إلى أنك تريد أن يكون الناس نسخة أفضل من أنفسهم.

أخيراً ..

وعلى رغم أن الشخصية القوية تنعكس على صاحبها من خلال الآثار والفوائد التي تتركها؛ إلا أن هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها البعض نتيجة عدم وعيهم الكامل، وبالتالي لا يحظون بالحصول على شخصية قوية بين الناس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.