كيف يمكنك الاطلاع على سجل بحثك الكامل على غوغل؟

بغض النظر عن طبيعة ما تبحث عنه حاليا، سواء كان هذا هو التهجية الصحيحة لكلمة ما، أو الطريق إلى مطعم بعينه، أو متجرا متخصصا في بيع سلعة محددة، أو اسما غير معروف لبحيرة جبلية، فإنك ستلجأ على الأرجح إلى محرك البحث جوجل.

في المتوسط، يجري جوجل أكثر من 40 ألف عملية بحث كل ثانية، أي 3.5 مليار عملية بحث في اليوم الواحد (بحسب بيانات مجلة فوربس).

منذ انطلاق موقع غوغل قبل 18 عاما وهو يقوم بتخزين كل ما تقوم بالبحث عنه بما في ذلك الأمور السيئة، وبإمكانك الآن رؤية كامل سجل البحث الخاص بك.

ولا يتعلق الأمر بآخر عمليات بحث قمت بها على غوغل فقط، بل كل بحث أجريته على جهازك في أي وقت مضى، سواء قمت بتسجيل الدخول من حساب Gmail أو غوغل على جهاز الهاتف أو الكمبيوتر.

هذا وتستطيع التوجه إلى history.google.com/history حيث يوجد عرض لتاريخ بحثك بالكامل، وكذلك بإمكانك الاطلاع على تاريخ وتوقيت عمليات البحث القديمة التي يمكن أن تعيد لك ذكريات جميلة.

لماذا يستخدم جوجل هذا ؟ ليتم استهدافك بالاعلانات الموجهة، فعندما تبحث مثلاً عن شيء متعلق بالسياحة في دولة ألمانيا، ستقرأ خوارزميات جوجل نتيجة بحثك المتكرر عن شيء معين ليتك استهدافك بإعلان معين مرتبط بما قمت بالبحث عنه.

وإضافة إلى ذلك يمكنك تصنيف تواريخ البحث عبر طريقة البحث الذي قمت بها من خلال الصور ونشاطات متصفح كروم وبحث الخرائط. ولا يسعى غوغل إلى إحراج المستخدمين عبر هذه الطريقة التي يوفرها، بل يمكن أن يساعد المستخدمين في الكشف عن الكثير من البيانات المهمة بالنسبة لهم.

وعلى الرغم من أن المستخدم هو الوحيد الذي يستطيع رؤية سجل البحث الخاص به، ولكن في حال القيام بتسجيل الدخول إلى غوغل في كمبيوتر شخص آخر، فيمكن لهذا الشخص تصفح تاريخ البحث الخاص بك إضافة إلى التجسس على رسائل بريدك الالكتروني.

وفي حال لم يكن لديك ما تخفيه وأردت الحصول على نسخة كاملة من تاريخ البحث للإطلاع السريع، فإن غوغل يوفر لك هذا عن طريق إدراج تعليمات عن كيفية تحميل تاريخ البحث.

ولحسن الحظ يمكنك إيقاف غوغل عن تسجيل عمليات البحث التي تجريها بسهولة، وذلك من خلال النقر على “تفاصيل” أي بحث قمت به لتظهر لك نافذة جديدة تحوي كافة البيانات اللازمة.

المصدر: businessinsider.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.