ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟

إن ما نأكله يجب أن يكون دواء لنا، ويشفي أجسامنا من المشاكل الصحية، وينبغي أن يكون مفيداً جداً لها، وزيت الزيتون هو واحد من هذه المواد، التي تعمل بشكل مثير للدهشة لصالح الجسم من الداخل أو الخارج.

تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الريق في الصباح، يعمل على إصلاح البشرة الجافة، والتي تتحسن خلال بضعة أيام، وفي الواقع فهو بمثابة مرطب طبيعي له القدرة على ترطيب البشرة الجافة واستعادة شبابها.

أولا وقبل كل شيء، من أجل الحصول على أفضل النتائج، عليك اختيار زيت الزيتون البكر الممتاز، وهو أفضل نوع لأنه غني بالمواد الغذائية حيث يتم معالجته من دون أي تسخين أو علاجات كيميائية، لذلك فهو يحافظ على معظم النشاط المضاد للأكسدة

فوائد زيت الزيتون على الريق في الصباح تعالج العديد من المشاكل الصحية والتي تشمل:

مقوي للقلب والأوعية الدموية:

يشير خبراء الصحة أن أخذ ملعقة كبيرة أو اثنتين من زيت الزيتون البكر الممتاز يوميا بانتظام، أواستخدامه بمثابة زيت الطهي بدلا من الزيوت النباتية الأخرى يكون له أثر إيجابي على صحة قلبك، حيث أنه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم وذلك بفضل مادة البوليفينول التي يحتوي عليها.

يمنع السرطان:

أظهرت الدراسات أن زيت الزيتون البكر الممتاز غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين E والفينول، وهي من المواد المضادة للسرطان حيث أنها تبطئ نمو الخلايا السرطانية.

علاج الإمساك:

زيت الزيتون مفيد في علاج الإمساك، حيث أنه يحفز إنتاج الأنزيمات الهاضمة ويحسن حركة الأمعاء، فتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في الصباح هو حل بسيط وفعال للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن.
يمكن أيضا مزج الزيت في كوب من عصير الليمون وشربه في الصباح على معدة فارغة، وسوف ترى الفرق بعد بضعة أيام.

علاج عسر الهضم:

زيت الزيتون البكر الممتاز له تأثير جيد على إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي، مما يساعد في تحسين وظيفة الجهاز وجعله يعمل بشكل جيد، ولعلاج مشاكل مثل الانتفاخ والغازات واضطرابات المعدة، والحرقة، وانتفاخ البطن أو أي أعراض أخرى يتم تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز قبل نصف ساعة من وجبة الإفطار ويفضل أن يكون على الريق.

 تحسين صحة الشعر:

تناول ملعقة يوميا على الريق من زيت الزيتون البكر الممتاز بانتظام لفترة طويلة يساعد على تحسين صحة شعرك بتوفير المواد الغذائية المهمة لمنع تساقطه وتقويته.

 علاج الالتهابات ومنها المفاصل:

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل، عليك تناول الكثير من الأطعمة التي تقلل بشكل طبيعي من الالتهاب حيث أنه من أكثر الطرق المفيدة لتخفيف الأعراض المؤلمة، وزيت الزيتون هو واحد من المواد الطبيعية المضادة للإلتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم عند تناول ملعقة على الريق يوميا، ويرجع ذلك إلى المواد الغذائية التي يحتوي عليها، بما في ذلك حمض الأوليك وكذلك الأوليكانثل المضاد للأكسدة.

يشجع على فقدان الوزن:

لا تقلق.. فحتى لو استهلكت كميات كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز، فإن ذلك لن يؤدي إلى زيادة الوزن، لأن لديه قدرة على تعزيز فقدان الوزن بسبب الأكسدة، مما يزيد من معدل حرق الدهون.
قد ثبت التأثير الإيجابي من تناول ملعقة على الريق من زيت الزيتون البكر الممتاز على فقدان الوزن عن طريق الدراسات، وقد أظهرت أبحاث أن اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون يزيد من مستويات المواد المضادة للأكسدة في الدم مما يسبب في فقدان الوزن.

تنظيف الكبد:

كل صباح على معدة فارغة، عليك شرب ملعقة واحدة من زيت الزيتون البكر الممتاز وخلطها مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم يمكنك الاستمتاع بوجبة الإفطار.
بعد شهر سوف تشعر بالتغيير من حيث تحسين مظهرك والتخلص من الدوائر السوداء العينين، وجعل بشرة الجلد أكثر شبابا.
كما أنه يعمل على تنظيف الكبد والتخلص من حصى المرارة، وبالطبع بعد أخذ رشفة من هذا العلاج في الصباح فإنه يمد الجسم بكل الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة مما يساعد على التخلص من سموم الكبد والجهاز الهضمي.

تعليق 1
  1. aymen يقول

    شكرا لكم على المعلومات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.