8 علامات تظهرك غبياً بنظر زملائك في العمل

قد يظهر اي موظف عاقل انه غبي بنظر زملائه دون ان يدري، وان حصل ذلك فأنهم سيشفقون عليه ان كان محظوظا او يسخرون منه في اسوأ الاحوال، لكن الاكيد انهم لن يحترموه او يظهروا الاعجاب بشخصيته. وينصح موقع بزنس انسايدر الموظفين بمراقبة العلامات التالية التي تدل على الغباء، وذلك بهدف تجنبها واعادة بناء الثقة بالنفس بالدرجة الاولى والاحترام الضائع بين الزملاء.

1- يجادلونك دائماً

هناك بعض الاشخاص الذين يحبون الجدال بشكل دائم والدخول بنقاشات لا تجدي نفعا، واستمرارك بالجدال معهم يعتبر علامة سيئة عليك تجنبها. ان تجنبت ذلك الجدل فإنك لن تصبح هدفا سهلا لهم وسيعلو شأنك عندهم وسيبدأون باحترام ذكائك الذي لم تقدره يوما.

2- الاختصار والسخرية

ان قول الاشياء بشكل مختصر وعدم شرحها يحد من نظرة الزملاء لذكائك، وتجعلهم يسخرون منك بالاضافة الى عدم احترام الفكرة التي تود قولها.

3- إيماءات وقحة

هناك بعض الحركات الجسدية والايماءات التي قد يصعب عليك ملاحظتها لدى زملاء العمل في حال كانوا يعتقدون أنك غبي، وتبرز تلك الايماءات بالازدراء من خلال النظر وكثرة التحديق بك.

4- تجاهلهم لك

شعورك بانك منبوذ في العمل لا يعد امرا جيدا، خصوصا عندما لا يلجأ زملاؤك الى نصيحتك في امور مهنية او مشاريع كبيرة لانهم ببساطة يعتقدون انك غبي ويعتبرون ان طلب المشورة منك ليس الا تضييعا للوقت.

5- يضحكون عليك

قد لا يضحك زملاؤك دائما على نكتة تقولها يشمل ذلك كل ما تتفوه به لأنهم فقط يرونك شخصا غبيا او مهرجا، رغم ان روح الدعابة جيدة في مكان العمل لكن ليس دائما. لذلك فكر دائما بما تقول ولا تطلق المزاح والنكات بشكل متواصل واظهر مزيدا من الجدية.

6- يظهرون الدهشة عند نجاحك

عندما تنجح في امر ما في العمل فإنك ستتلقى التهاني من زملائك او يبدون دهشتهم، وفي حال حصل الامر الثاني فعليك تكرار النجاح مرة بعد اخرى لكي تنزع تلك الصورة السيئة عنك ولكي تغير الفكرة السائدة لديهم بانه ليس لديك قدرات عالية في العمل.

7- لن يطلبوا مساعدتك

عندما يعتقد زملاء العمل انك غبي فلن يطلبوا اي مساعدة منك حتى لو كنت تساعدهم بشكل دائم، هم يعتقدون ان مساعدتك لهم ستجعل الامور اسوأ.

8- فقدان الثقة بالنفس

ان شعور المرء بالغباء قد يشبه الدوران في حلقة مفرغة، وفي حال شعرت بانك غبي، فإن زملاءك في العمل سيكثرون من انتقادك مما قد يشعرك بانك اقل ذكاء منهم. عليك اظهار بعض الثقة بالنفس حتى لو شعرت بفقدان انتمائك الى المجموعة المحيطة بك في العمل. (بزنس انسايدر)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.