9 علامات تساعدك باكتشاف العدو من الصديق

كيف تعرف العدو من الصديق ؟ 9 علامات توضح ذلك

يتعرض الإنسان لمواقف مؤلمة حدثت له في فترة ما من عمره، فقد يفترق عن شخص عزيز عليه أو تحدث مشاكل مع أصدقائه،  وكل هذه المواقف صعبة جدا، ولكن الأصعب أن تنخدع في أقرب شخص إليك كنت تظنه صديقا وتكتشف في النهاية أنك كنت أعمى عن حقيقته وأنه أسوأ شخص قابلته في حياتك، ولتجنب التعرض لمثل هذه التجربة نشر موقع “indy100” علامات تعرف بهم الشخص السيئ

 كيف تعرف العدو من الصديق ؟ 9 علامات توضح ذلك

استنزاف المشاعر

إذا كنت تشعر باستنزاف مشاعرك في كل مرة تقابل فيها حبيبتك، فيجب أن تنهي هذه العلاقة، لأنها لو كانت محبة لك بصدق لن تشعرك بأنك استنفدت عاطفيا.

التخويف

الأشخاص الذين تعتبرهم أصدقاء وتنخدع بهم في النهاية يستخدمون أسلوب تخويفك من شيء ما للوصول إلى ما يريدونه دون أن يلتفتوا إلى مصلحتك.

التعرض لضغط

ربما يستخدم صديقك أو حبيبتك جملة «إذا كنت تحبني فافعل ذلك» خوفا على مصلحتك، وربما يستخدمونها لتلبية مطالبهم بالضغط عليك مما يعني أنهم ليسوا أصدقاء أو أحبابا.

الغيرة

الأشخاص الذين تدفعهم الغيرة منك لإصابتك بضرر ليسوا أصدقاء لك، بل أعداء يجب عليك مقاطعتهم.

يعتبرون أنفسهم الضحية

بالرغم من أن عدوك الذي كنت تظنه صديقا لك هو من تسب في إيذائك، إلا أنه يشعرك دوما بأنه هو الضحية.
المجاملة

يستخدم بعض الأشخاص أسلوب المجاملة، إما خجلا من قول الحقيقة أو ليخدعوك، فإذا اكتشفت أن صديقك يجاملك كي يخدعك في أمر ما فعليك أن تبتعد عنه.

تخطي الحدود

من الطبيعي أن يكون الصديق هو أقرب شخص إليك، ولكن إذا وجدته يتخطى حدوده بأسلوب يضايقكك أو بإجبارك على تناول طعام أنت لا تفضله فعليك الابتعاد عنه.

لايسألون عنك إلا للحاجة

الصديق أو الحبيب الذي لا يسأل عنك دوما فهو ليس كما تظنه أقرب شخص إليك، فهو عكس ذلك تماما، حيث يحدثك فقط من أجل تلبية احتياجاته وليس ليطمئن عليك.

إفشاء الأسرار

يحاول الشخص السيء أن يفشي سر صديقه لأناس أخرين كي يجذبهم إليه ويكسب ثقتهم، ومن ثم يقعون ضحية له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.