لضمان الحد الأدنى من النجاح.. 7 أفكار يجب أن لا تغيب عنكم

الحياة سلسلة عادات، فالعادات تحكمنا كبشر، ومن صلحت عاداته صلحت حياته، لهذا يقدم لكم هذا المقال سبع عادات، يجب أن تعتمدوها لضمان الحد الأدنى من النجاح، فهي العادات السبع الذهنية الأبرز.

7 أفكار ضرورية للنجاح في الحياة يجب أن لا تغيب عن الأذهان

1. لا تخافوا من الفشل: ففي وقت يعتقد كثيرون أن الحياة إما نجاح أو فشل، يدرك الناجحون جدياً أن الحياة توالي نجاحات بعد فشل، وأن الفشل أمر طبيعي أثناء عملية تكرار المحاولات حتى ينجح الأمر في النهاية.

2. لا تتوقفوا عن التعلم: “حين تعرف أكثر تعمل أفضل”، فكلما زادت المعلومات تحسنت المهارات وصارت المعطيات أدق وفرص اتخاذ القرار أعلى، خصوصاً في عصر تتقادم فيه المعلومة بسرعة، فمن ماتت معلوماته مات.

3. احمدوا واشكروا: ومن عادات الناجحين أن يكونوا ممتنين على ما في أيديهم الآن، أن يقدروا التفاصيل الصغيرة في حياتهم، الأمر الذي يكسبهم ثقة في أنفسهم وحياتهم وما حولهم.

4. تعودوا على التحفيز الذاتي: يبحث بعض الناس عن التقدير الخارجي، وأن يكونوا مقدرين ويتلقوا التشجيع من الخارج، في وقت أيقن فيه الناجحون أن حقيقة التحفيز تنبع من القيم والأهداف الشخصية، التي تدفع إلى الأمام بشكل ذاتي، دون إيلاء أهمية لآراء خارجية إلا حين نحتاج استشارة متخصص.

5. لتكن لكم رؤية: ومن العادات السبع التي تجعل الناجح ناجحاً، أن يعرف كل صباح سبب وجوده في هذه الكوكب، وهدفه الأسمى من الحياة، ويشترط في هذه الرؤية أن تكون واضحة، يمكن تلخيصها في جملة واحدة، قابلة للقياس في الزمن والكمية.

6. لا تتحسروا على شيء: القاعدة بسيطة: لا يمكن تغيير الماضي، وهي قاعدة يعمل بها الناجحون، فلا يتحسرون على أخطاء وظروف الماضي، بل يكتفون بالرضا والإيمان، وتعلم الدروس، وينفضون عنهم بقية المشاعر .

7. تأملوا: وللتأمل فوائد فورية على الصحة، فهو يخفض الضغط ويحسن التركيز ويقوي الذاكرة، وهو أقوى العادات السابقة، فالتأمل استرجاع لما مر، واستعداد لما هو قادم، راحة للعقل والروح والجسد والعواطف، وإعادة للتوازن المفقود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.