علامات شبه مؤكدة تخبرك بأنك ستكون شخص فاشل في قادم الأيام

كثيراً منا يتساءل لماذا الناجحون ناجحون ما الذى فعلوه ليصبحوا ناجحين؟ ، وهل لديهم إمكانيات وقدرات أكثر من غيرهم أو أنهم أكثر حظاً من الآخرين?.

ولماذا الفاشلون فاشلون ما الذى ينقصهم ليحققوا النجاح ؟ ، وهل فشلهم راجع لضعف إمكانياتهم وقدراتهم ، أم أنهم أقل حظاً فى الحياة؟.

الفشل كلمة لا يرغب أحد أن يستمع إليها، إلا أنه أمر وارد في الحياة، ولكنه لا يحدث دون أسباب أو إشارات يتجاهلها البعض إما بفعل النسيان أو التكبر.
وعرض موقع « addicted 2 success»  قائمة بـ10 أشياء عليك أن تتجنبها كي لا يكون الفشل من نصيبك وهي:

إنفاق الكثير من الأموال: لا يوجد مشكلة من مساعدة الآباء لأبنائهم، ولكن إنفاقك للأموال واعتمادك على أنهما سيقومان بتسديد ديونك حتما سيؤدي بك إلى الفشل.

عدم القدرة على التحمل: فتفضيلك للمتعة اللحظية بدلأ من الاستعداد لتحمل الأمل من أجل المستقبل هو أحد العوامل التي تبعدك عن النجاح.

عدم إنهاء مهامك: هو أحد العوامل الفاصلة في الوصول إلى النجاح، فالشخص الناجح هو من ينهي المهام التي يبدأها.

إلقاء اللوم على الآخرين: بعض الأشخاص قد يحصلون على الفرص الجيدة، ولكن مدى رغبتك في أن تكون ناجحًا هي ما تحدد استفادتك من الفرص المتاحة، وعدم إلقاء اللوم على  الآخرين في عدم توفيقك.

قلة ثقتك في نفسك: فإذا فقدت هذا العامل فاعلم أنك لن تحقق أي نجاح.

عدم تحديد أهدافك: فإذا لم تكن تملك أهدافًا تسعى لتحقيقها في المستقبل فلن تصل إلى شيء في النهاية.

الاهتمام بآراء الآخرين: فالتفكير بكثرة فيما يعتقده الناس عنك لن يفيدك، وتأكد أنه عندما يصدر الآخرون أحكامًا ضدك فهذا يعكس صورتهم هم وليس صورتك أنت.

عدم الاهتمام بصحتك: فإضاعة الوقت على تحصيل المال دون الاهتمام بصحتك لن يفيدك إطلاقًا.

الاستسلام: فإذا لم تكن قادرًا على القتال من أجل ما تريد فلا تحزن عندما لا تحصل على شيء.

المال أهم شيء: فاعتقادك بأن المال أهم من العلاقات الشخصية لن يقودك نحو النجاح، فأنت دائما بحاجة لأن يتواجد حولك أشخاص تحتفل معهم عند النجاح ويقفوا بجوارك عند الفشل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.