7 نصائح تؤجل ظهور علامات التقدم في السن

هل سبق لك وأنت تنظر للمرآة وقلت نفسك، من هذا الشخص الذي ينظر إليك؟ وهل فكرت ذات مرة من أين أتت كل هذه التجاعيد على وجهك؟ في العصر الحالي أصبح التركيز على الشباب وأدى هذا الأمر إلى قيام المرء بكل ما يمكنه من أجل تأخير مظاهر التقدم في السن قدر الإمكان. وحتى الأشخاص الذين يعيشون باستقلالية دون حاجة لمساعدة أحد ينظرون لمسألة التقدم في السن وكأنها أمر خطير يمكن أن يصل لتهديد ثقتهم بأنفسهم. لكن هل الأمر يستحق بالفعل كل هذه المخاوف؟ يجب عليك أن تعلم بأن مسألة التقدم بالسن أمر حتمي ولا مفر منه.

استعرض موقع “ريفورم هاوس” الألماني سبع استراتيجيات للتمتع بقدر من الصحة بعد التقدم في العمر، قد يساهم اعتمادها في الحفاظ على الشباب وتأخير علامات التقدم في السن.

1. التغذية الصحية بتناول أطعمة خالية من الدهون والمركبات الكيماوية والسعرات الحرارية العالية، إذ يدعو الخبراء إلى التركيز على الوجبات النباتية التي يظهر انعكاسها على الوجه وكفاءة أعضاء الجسم.

2. تناول الأوميغا 3 المتوفر في الأسماك لتأثيره الإيجابي على ارتفاع معدلات الدهون في الدم، والتي تتسبب في الشيخوخة.

3. تعتبر السوائل مفتاح الشباب الدائم، فتناول لترين على الأقل من الماء والسوائل العشبية والعصائر يؤثر على كفاءة الخلايا وشكل البشرة، فيما يؤثر نقصها مع التقدم في العمر على القدرات الذهنية.

4. الابتعاد عن الضغط العصبي وصفة سحرية، وجد الخبراء أنها تؤثر على مضادات الأكسدة في الجسم، وتدعم إصلاح أي تلف يصيب الأنسجة الداخلية.

5. يعتقد الخبراء أن كل مرض يصاب به الإنسان يقابله عشب يساعد على الشفاء منه، لذا ينصحون باختيار نباتات تحافظ على الصحة كالثوم مثلا الذي يحسن سيولة الدم، فضلاً عن نخالة القمح التي تساعد على هضم الدهون.

6. تعريض المخ لتحديات حياتية جديدة ليظل دائما في حالة يقظة، وتساعد المقرمشات المجففة في تحفيز كفاءة المخ فضلاً عن تعزيز النشاط الذهني.

7. الحركة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، إذ إنها تساعد على عمل الساعة البيولوجية ببطء فضلاً عن أن الحركة تحمي جهاز المناعة وتقوي العظام والعضلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.