كيف تستطيع نسيان شخص أحببته بشِدة؟ 7 نصائح لمساعدتك

كيف تستطيع نسيان من تحب؟ وهل يمكن ذلك بسهولة؟ الحقيقة أن الحب هو شعور إنساني مميز يجعلك ترتبط ذهنيًا وفكريًا بشخص معين فيصبح شغلك الشاغل والمحرك الأساسي لجميع تصرفاتك وأفعالك، لكن أحيانًا تجري الرياح بما لا تشتهي السفن فتنفصل عمن تحب بسبب ظروف معينة فتصبح ملزمًا بالابتعاد عن هذا الشخص وتحاول نسيانه مرارًا وتكرارًا لكن دون جدوى.

فكلما حاولت نسيانه ازداد الحنين في قلبك وباءت محاولاتك بالفشل وهذا سيسبب لك متاعب جسيمة في التعامل مع أشخاص آخرين وستفشل في بناء علاقات جديدة، فكيف تستطيع نسيان من تحب وكيف تبعد هذا الشخص عن تفكيرك، هذا ما سنحاول الإجابة عنه في هذا المقال عن طريق وضع الحلول المناسبة.

كيف تستطيع نسيان من تحب:

1. القرار الحازم وتحديد الهدف
لا يمكنك إنهاء أي موضوع في حياتك إلا بقرار صارم لا رجعة فيه، حيث يتوجب عليك اتخاذ قرار بنسيان هذا الشخص وعدم العودة عن قرارك مهما حدث، وهنا يجب عليك إعطاء أوامر لنفسك بهذا القرار ووضع نفسك داخل التحدي. كما يجب عليك تحديد مدة لإنجاز هذا الأمر كإعطاء نفسك مهلة لمدة شهر وستجد أنك ستنهي الموضوع فعليًا خلال هذا الشهر فالنفس البشرية عادةً تحتاج لتحديد مدة لإنجاز أي عمل.

2. التخلص من الذكريات
كيف تستطيع نسيان من تحب؟ بكل بساطة عليك التخلص من الذكريات وما يذكرك بالشخص. فعند البدء في نسيان شخص تحبه عليك إبعاده كليًا ولو لفترة من الزمن عن تفكيرك، وهذا يتم بعدة خطوات:

• عليك التخلص من أي وسيلة للتواصل مع هذا الشخص ولو لفترة من الزمن، فيمكنك مسح رقمه أو اسمه من هاتفك.

• التخلص من الصور التي تجمعك بمن تحب، ففي حال وجود صور تحمل ذكريات معينة عليك التخلص منها مباشرة أو على الأقل إبعادها عن يديك.

• محاولة تجنب الالتقاء بهذا الشخص إن أمكن، وفي حال اللقاء عليك محاولة تجنب الحديث معه أو النظر إليه وهذا يتم بشكل كلي وليس تدريجيًا كما يظن البعض.

3. الانشغال بأمور جديدة
إذا أردت نسيان شخص معين فعليك القيام بنشاطات جديدة تشغل وقت فراغك، فيمكنك مزاولة عمل جديد إن كنت لا تعمل، أو يمكنك ممارسة الرياضة أو ملء وقت الفراغ بأي شيء بعيد عن هذا الشخص لتتمكن من إخراجه كليًا من تفكيرك وبالتالي نسيانه.

4. التعرف على أصدقاء جدد
قد يساعد في سعيك لنسيان من تحب أن تلجأ لأصدقاء جدد. عادةً تساعد العلاقات الجديدة على نسيان الماضي، حيث يمكنك التواصل مع أصدقاء جدد أو توطيد العلاقات مع الأهل والأقارب فتشعر بوجود الناس حولك وبمحبتهم وتنجح في نسيان من تحب.

5. تجديد الروح
يمكنك اللجوء للعديد من الأمور الروحانية والتي تغذي الروح مثل قراءة القرآن الذي سيساعدك على الطمأنينة وهدوء النفس، كما يمكنك ممارسة تمارين التأمل واليوغا، إذ ستساعدك على إخراج هذا الشخص من تفكيرك شيئًا فشيئًا.

6. تجديد الأمل
كثيرًا ما نتمسك بالحب لخوفنا من الوحدة أو الخوف من فقدان الحب نهائيًا، وهذا تفكير خاطئ فالحب وغيره من المشاعر لا تتوقف عند شخص معين أو حدث معين لذلك علينا دائمًا البحث عن الأفضل وإعطاء أنفسنا الفرصة للتجديد دائمًا، كما يجب علينا دائمًا تجديد الأمل فالحياة لا تستمر إلا بالأمل.

7. الحياة لا تتوقف على شخص معين
جوابًا على سؤال: كيف تستطيع نسيان من تحب؟ عليك معرفة أن الحياة تستمر والزمن يساعد في شفاء الجروح والنسيان. يجب أن يكون شعارك الدائم في الحياة أن الحياة لا تتوقف على الأشخاص وإنما على العمل الجاد. فأنت وحدك المسؤول عن سعادتك ونجاحك وأنت وحدك من المسؤول عن بنائها فلا تترك زمام الأمور في يد أحد غيرك.

المصدر: ألترا صوت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.