لهذا السبب يجب وضع المروحة أمام النافذة أثناء النوم

بمجرد بدء فصل الصيف يعاني الجميع من الارتفاع في درجات الحرارة، التي من الصعب التأقلم مع شدتها، خاصًة أثناء فترة النوم، والذي يزيد المعاناة هو عدم وجود مكيف هواء يجعل الحياة أفضل واختفاء الشعور بالحرارة الكبيرة، فيلجأ الكثير إلى استخدام المروحة الكهربائية حتى تخف حدة الحرارة المرتفعة، خاصًة في فترة الليل، في محاولة للتمتع بنوم هادئ وعميق، وفي هذا الموضوع سوف نكشف لك عزيزي القارئ ما جاء في جريدة ميرور التي تصدر في بريطانيا، والتي كشفت حيلة حتى يتم تحسين عمل المراوح بشكل كبير، فتابع معنا.

كيف تحسن أداء المروحة أثناء النوم

نشرت جريدة ميرور الشهيرة مقال للمستشار النيوزلندى الأصل نيلسون ليبو، وهو متخصص في التصميم الأيكولوجي وهو تخصص يبعُد تمامًا عما كشف عنه للقراء، فقد أوضح نيلسون أنه خلال فترة الطفولة التي كان يقضي بعض الوقت مع جدته فيها خلال فترة السبعينيات، أن جدته دائمًا كانت تضع المروحة الخاصة بهم ليلًا أمام النافذة.

وعندما سألها عن السبب الذي يجعلها تفعل ذلك، أشارت إلى أن هذه الحيلة تؤتي بنتائج مذهلة، خاصًة إذا تم وضع المروحة عند النافذة بعد غياب الشمس، فمن المعروف أن بعد غياب الشمس تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا، وعندما يتم وضع المروحة في هذه الوضعية سوف تعمل على خروج الهواء الساخن الذي دخل مع ضوء الشمس، ومن ثَم تُخرج الهواء المحمّل بالرطوبة والحرارة، وتستبدله بهواء بارد منعش إلى حدٍ ما.

تعدّ المروحة الكهربائية المتحركة أفضل محرّك للهواء البارد، ويُنصح بوضعها أمام النافذة لعكس الهواء البارد، حيث أن هذا يساهم بخفض درجة حرارة الغرفة وخروج الهواء الساخن.

إقرأ أيضاً: 21 طريقة علمية مُجربة لمقاومة النوم والبقاء مستيقظاً

هناك عدة وسائل ممكن أن تساعد على تبريد البيت أثناء الصيف دون الحاجة الى إستخدام  المكيفات أو المراوح ومن هذه الوسائل :

النوافذ: استخدام النوافذ الزجاجية الشفافة أو العاكسة للضوء بحيث يجب اغلاقها أثناء النهار لمنع دخول الهواء الساخن وفتحها في ساعات الليل لتسمح بدخول الهواء البارد .

الستائر: يُنصح بإغلاق السائر أثناء النهار حيث يمنع اغلاقها دخول أشعة الشمس والهواء الساخن للمنازل.

الأدوات الكهربائية: هناك العديد من الأدوات الكهربائية التي تعمل على رفع درجات الحرارة كالغسالة والنشافات لذا يُنصح بالتخفيف من عملها خلال ساعات النهار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.